تعزيز التعاون السياحي والاقتصادي بين اللاذقية وهاتاي التركية في لقاء رسمي بفندق لاميرا
تعزيز التعاون السياحي والاقتصادي بين اللاذقية وهاتاي التركية في لقاء رسمي بفندق لاميرا
نقلا عن غرفة تجارة وصناعة اللاذقية
بدعوة كريمة من غرفة السياحة في اللاذقية، ممثلة برئيس مجلس إدارتها الأستاذ سامر المصري، أقيم حفل عشاء في فندق لاميرا (الميريديان سابقاً)، وذلك على شرف الوفد التركي الزائر من مدينة هاتاي، بمشاركة ممثلين عن غرف التجارة والصناعة والتجار وأصحاب المكاتب السياحية، في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي بين محافظة اللاذقية ومدينة هاتاي التركية.
وحضر الفعالية الأستاذ أنس جود رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة اللاذقية، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة السادة الشريف صافي آل الفضل، والدكتور عصام صوفي عضو المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية، وحسان جانودي، إلى جانب الأستاذ بشار كيلو عضو المكتب التنفيذي المشرف على قطاع السياحة، والأستاذ فادي نظام مدير السياحة، والأستاذ طلال حورية مدير الاستثمار، والدكتور عصام عميرة مدير مشفى الحفة، والدكتور موفق صوفي مدير الخدمات الطبية، إضافة إلى عدد من الفعاليات الاقتصادية و الطبية والاجتماعية في المحافظة.
وشكل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية بين الجانبين، وتعزيز التواصل بين الفعاليات التجارية والسياحية، بما يسهم في تنشيط حركة السياحة والاستثمار والتبادل التجاري، ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون المشترك بين محافظة اللاذقية ومدينة هاتاي، انطلاقاً من العلاقات التاريخية والجوار الجغرافي الذي يجمعهما.
وأكد المشاركون أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات لما لها من دور في بناء شراكات اقتصادية وسياحية فاعلة، وتعزيز جسور التواصل بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم مسيرة التنمية في البلدين الجارين
26/6/2026
الدليل التجاري السوري